ما أسباب ارتفاع فواتير المياه وكيفية الاعتراض علي فاتورة المياه-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

ما أسباب ارتفاع فواتير المياه وكيفية الاعتراض علي فاتورة المياه

يؤدي ارتفاع فواتير المياه إلي انزعاج الأفراد وتعرضهم للضغط للمادي علي الرغم من استهلاكهم للمياه بكميات قليلة، لذلك يلجأ الأفراد إلي عملية الشكاوي والاعتراض علي الفاتورة من خلال تقديم الشكوى لشركات المياه ولكن يجب الانتباه قبل القيام بتلك الخطوة، حيث يجب الكشف علي العداد الخاص بالمياه وقراءته والتأكد من عدم وجود مشاكل تسرب المياه بالمبني فتعمل تسربات المياه علي ظهور الكثير من المشاكل الضخمة والتي منها ارتفاع فواتير المياه التي تكلف الأفراد الكثير وتتسبب في المخاطر الشديدة علي حياتهم.

 

اسباب ارتفاع فواتير المياه

  • يعتبر ارتفاع فواتير المياه بالمباني من الأمور الخطيرة التي يجب الانتباه لها، حيث أنها تنتج عن وجود التسربات بالمباني مما يؤدي إلي ظهور العديد من المشاكل الضخمة التي تؤثر علي سلامة المباني وتعرضها للانهيار.
  • يجب الانتباه لتلك المشكلة الخطيرة فعند مواجهة ارتفاع الفواتير الخاصة بعداد المياه ينصح بالقيام بالكشف علي المبني بكامله والتأكد من عدم وجود المياه بالجدران والأسطح في حالة عدم رؤية ذلك الأمر بوضوح.
  • قد يوجد بعض وصلات المياه التالفة التي يتكاثر بها الشروخ والثقوب مما يؤدي إلي خروج المياه منها وتراكمها بداخل المباني لفترات طويلة فيعمل علي ارتفاع الفاتورة واستهلاك الكثير من المياه دون الحاجة إليها.
  • كما يؤدي عدم استخدام العزل بالمباني إلي تعرض المباني لتسرب المياه المتسبب في ارتفاع فواتير المياه، لذلك ينصح باستخدام العزل كوقاية من تلك المشكلة المتسببة بالكثير من الخسائر المادية والنفسية للأفراد.

اماكن تسرب المياه المتسببة في ارتفاع الفواتير

  • يوجد العديد من الأماكن التي توجد بالمباني تؤدي إلي تسرب المياه منها في حالة إهمالها وعدم الكشف المستمر عليها، حيث يؤدي التغافل عن تلك الخطوة الهامة إلي تعرض المباني للخطر الشديد وتهديد سلامة الأفراد بداخل مبانيهم.
  • تعد الحمامات من الأماكن الهامة التي قد تعمل علي تسريب المياه دون الشعور به، حيث يتم استخدام مواد غير مناسبة لحماية أحواض الاستحمام لا يوجد لديها القدرة لمقاومة المياه فتعمل علي التسريب من الداخل وإتلاف الكثير.
  • تتسبب الخزانات الموجودة علي أسطح المباني في حالة عدم صيانتها باستمرار إلي تسريب المياه منها بسبب إتلاف عوامة المياه الموجودة بها فتخرج المياه بكثرة علي المباني وتتسبب في إتلاف العقارات والمباني بشكل كبير.
  • وصلات المياه الموجودة بالمطابخ والصنابير التالفة التي يخرج منها المياه باستمرار من الأمور الخطيرة التي تعمل علي تسرب المياه وارتفاع الفواتير إلي جانب إتلاف قواعد الحمام المتسببة في التسربات الداخلية بالجدران دون الشعور بها.

نصائح لتقليل ارتفاع فواتير المياه

  • من النصائح الهامة التي يحب علي الأفراد اتباعها والقيام بها لضمان عدم مواجهة المشاكل الكبرى وارتفاع فواتير المياه المكلفة، حيث تعد المياه المتسربة من أسوء المشاكل التي تواجه المباني وتعمل علي سقوطها.
  • ينصح بالقيام بالكشف المستمر والدوري علي جميع وصلات المياه الموجودة بالمباني والتأكد من سلامتها وعدم وجود أي ثقوب بها والعمل علي إتلافها علي الفور أو القيام بمعالجة المشكلة لضمان عدم تكاثر المياه بالمبني.
  • القيام باستخدام أدوات ترشيد استهلاك المياه لضمان عدم ارتفاع الفواتير وتقليل الاستهلاك، حتي يتمكن الأفراد من استخدام المياه بطريقة موفرة والقيام بحسب الفاتورة بطريقة صحيحة دون وجود أي مشاكل بها.
  • القيام بالاستعانة بالمتخصصين في أعمال الصيانة ومعالجة جميع التسربات بالمباني من خلال استخدام أفضل الأساليب الحديثة التي تساعد علي حل تلك المشكلة وتوفير استهلاك المياه المؤدي إلي الكثير من الخسائر المادية.

 

شارك