لياسة الخزان الأرضي وهل تلييس الخزان ضروري وتكلفة تلييس الخزان-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

لياسة الخزان الأرضي وهل تلييس الخزان ضروري وتكلفة تلييس الخزان

من الأمور الهامة التى لا يمكنك الأستغناء عنها والتى بدورها تحمى خزانات المياة من التسريب هو التلييس فهى من الأساسيات الهامة لخزانات المياة بجميع أنواعها ومقاساتها وهذا الأمر ضرورى من اجل حماية وترشيد المياة من الضياع دون الأستفادة منها وأيضا لتجنب أرتفاع فواتير أستهلاك المياة هذا بالاضافة الى حماية صحة الأنسان من التلوث الذى يسببه مشكلات تسرب المياة وفى هذا المقال سوف أقدم الى حضراتكم جميع المعلومات الخاصة بعمليات تلييس الخزانات مع معرفة أفضل الشركات على مستوى الشرق الأوسط فى مجال لياسه خزانات المياة .

طريقة جديدة لتلييس الخزانات

  1. يمكنك العمل على تلييس الخزانات بسهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بأنتظام ففى البداية لا بد من فتح خزانات المياة والتخلص من المياة وصرفها في مواسير الصرف الصحي.
  2. ثم الحرص على تنظيفة جيدامن أى أتربة وميكروبات قبل البدء فى التلييس والتخلص من كافة الشوائب العالقة على الجدران الداخلية للخزان وكذلك سد أى شقوق أو فتحات داخل الخزان باستخدام عجينة الأسمنت المخصصة لذلك
  3. المواد الأسمنتية من افضل مواد العزل المستخدمة فى تلك المهام والتى تتكون فى أغلب الأحيان من مكون رئيسى هو السيكا بالاضافة الى مواد اخرى أقل أهمية مثل مادة الركام .
  4. ثم بعد ذلك تأتى خطوة التلييس وذلك من خلال استخدام مادة الركام وإتمام عملية التلييس ( الطرطشة ) مع مراعاة السمك المناسب لطبقات الخزان .
  5. وفى النهاية تأتى خطوة عزل الخزانات بالكامل من الداخل والخارج وذلك من خلال إستخدام الأسمنت الاسود وهو افضل مواد العزل هذا بالاضافة الى امكانية استخدام مادة الأيبوكسى والتى تساعد على عزل الخزانات من الداخل .

أهمية تلييس الخزانات لمنع المخاطر

  • بالطبع تلييس الخزانات أمر ضرورى وهام ولا يمكن الأستغناء عنه خصوصا أذا كان نوع الخزان رديء سيقوم بتسريب المياه باستمرار.
  • لذا فلابد من الاهتمام بتلييس الخزان وذلك لتجنب حدوث المخاطر الناتجة من اهمال تلييس الخزانات , وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المنزل من الأنهيار وتاكل المواسير والخرسانات وسقوط طبقة الدهان من الجدران والأسقف.
  • ومن ثم انهيار المنزل بالكامل ولذا ننصح أذا ظهرت أى بوادر لتسريبات فى خزانات المياة عليك الأسراع فى حل المشكلة فى اقرب وقت .

هل تكلفة تلييس الخزان على المقاول ؟

  • يتسائل بعض من أصحاب المنازل عن لياسة الخزانات وهل هى ضمن مصاريف بناء المنزل أم هى مسئولة من المقاول .
  • فتلييس الخزانات وعزلها من الأشياء الهامة التى لا يمكن تجاهلها كما تتعد طرق واساليب تطبيقها للتخلص من الجراثيم العالقة بالخزان والتى لا ترى بالعين المجردة.

 ماهى تكلفة تلييس خزانات المياه ؟

  • يمكنك الاستعانة بالشركات المتخصصة فى تلييس الخزانات وذلك من خلال عقد مقارنة بين الشركات المختلفة ومعرفة مميزات وعيوب كل شركة ثم أختيار الأفضل من بينهم .
  • فمن خلال تلييس الخزانات بواسطة الشركات المتخصصة يمكنك توفير الكثير من الاموال وذلك لان العزل بواسطة شركات متخصصين تجنبا مصاريف الصيانة مستقبلا ومن ثم توفير دفع فواتير المياة المرتفعة عندما تتخلص من مشكلة اهدار المياة .

ما هي تكلفة عزل الخزانات ؟

  • توفر الشركات اسعار مقبولة لعزل الخزانات مع توفير مستوى عالى من الخدمة في نفس الوقت، كما أن شركتنا تحرص على تقديم بعض العروض المميزة .
  • كما تقوم الشركات المتخصصة فى العزل بجميع خدمات التنظيف الضرورية والتى يمكن من خلالها التأكد من وجود التسربيات أم لا لحل المشكلة فى اسرع وقت وبكفاءة عالية .
شارك