شركة عزل فوم بالخبر – 0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

شركة عزل فوم بالخبر

 

تتعرض الكثير من المنازل لظروف جوية مختلفة ومتقلبة مثل الحرارة الشديدة والامطار الشديدة والسيول في بعض المناطق، لذا يجب ان نوفر الحماية لمنازلنا من هذة التقلبات الجوية من خلال ما يسمي بالعزل.

يسمع الكثير منا عن عزل المنازل وانواعه ولكن لا يعرف كيف يتم هذا العزل وما اهميته لمنزلك. لذا سوف نعمل من خلال هذة المقالة على معرفة اهم انواع العزل واهميته وما الى ذلك.

شركة عزل فوم بعرعر شركة عزل فوم بسكاكا 
عزل الاسطح بالفوم جدة شركة عزل فوم المجمعة 
شركة عزل فوم بحائل شركات عزل الاسطح بالفوم
شركة عزل فوم بتبوك شركة عزل فوم بالأحساء 
شركة عزل فوم بالرياض شركة عزل فوم بجدة
شركة عزل فوم بالدمام طريقة عزل الاسطح بالفوم
شركة عزل فوم بالطائف شركة عزل فوم بنجران 
شركة عزل فوم بالقطيف شركة عزل فوم بالخبر

عزل الفوم

هو ذلك النوع من العزل الذي يكون على هيئة رغوة وعندما تجف تتحول الى مادة صلبة جدا وهي تساعد في توفير العزل المائي والحرارى للمنزل والاسطح المختلفة، وبالتالى لن تحتاج الى اي مواد عازلة اخرى للمنزل. ويعتبر الاسم الكميائي لهذة المادة هو اسم عزل البولي يورثين.

 

اهم مزايا عزل الفوم

١/ يأتي هذا العزل بميزة هامة جدا الا وهي انه مناسب لكل الاسطح المختلفة بجميع اشكالها سواء كانت اسطح خرسانية او بلاستيكية او معدنية وما الى ذلك.

٢/ يتميز هذا العزل بقوته وكفائته في القيام بمهمة العزل المنزلى والاسطح المختلفة.

٣/ يعتبر عزل البولي يورثين من المواد صديقه البيئه حيث انه لا يسبب اي ضرر او تلوث لما حوله.

٤/ يتم تركيب هذا النوع من العزل في وقت قصير جدا مما يساعد على توفير الوقت والجهد بشكل كبير.

٥/ يناسب عزل الفوم جميع انواع الاسطح سواء المستوية وغير المستوية كما ان الشخص الذي يقوم بتركيبه يمكنه التحكم في طبقة عزل الفوم بشكل كبير.

٦/ يقاوم عزل الفوم الحرارة والماء وهو يتسم بسهولة تركيبه.

٧/ يتسم هذا النوع بخفة وزنه بشكل كبير وبالتالى لا يسبب اي ضرر على سطح المنزل وهو ايضا يوفر في تكاليف التركيب بشكل كبير.

٨/ يقاوم هذا النوع كل العوامل الجوية المختلفة لفترات طويلة ولا يؤثر عنصر الزمن عليه باي شكل من الأشكال.

 

فوائد واستخدامات عزل الفوم

١/ يعمل هذا النوع علي توفير درجة حرارة مناسبة داخل المنزل وبالتالى لن تكون في حاجة لتشغيل المكيفات او وسائل التدفئة في فصول الشتاء مما يساعد على توفير الكهرباء بصورة كبيرة.

٢/ يعمل العزل على توفير الطاقة بشكل كبير، كما يعمل عزل الفوم على عكس اشعة الشمس الساقطة عليه وبالتالي يحافظ على سطح المنزل من اشعة الشمس القوية.

٣/ يمنع عزل الفوم تراكم المياة فوق الاسطح المختلفة وبالتالى يؤدى الى منع انتشار البكتيريا الضارة والرطوبة المزعجة.

٤/ يمنع عزل الفوم مشكلة تسرب الماء الى داخل المبني وبالتالى يحافظ على عمر المبني وقوته من ضد اي مشاكل التسريب المائي المعروفة.

هناك نوعان من العزل المستخدم في المباني، احدهما عزل ايجابي وهو الاكثر استخداما وأيضا العزل السلبي وهو ما يتم اللجوء اليه بدلا من النوع الأول في حال فشله.

 

انواع العزل بالفوم

 العزل المائي

هو ذلك النوع الاشهر من انواع العزل المستخدمة من حولنا ويتم استخدام هذا النوع في المنازل والمباني المختلفة وبصورة اخص في المسابح وخزانات المياة وما الى ذلك.

ويتم استخدام مواد مختلفة في هذا النوع من العزل ولعل من اهمها هو، القار والقطران والزفت وهي مواد طبيعية يتم استخراجها من الغابات.

وينقسم العزل المائي الى :

  • عزل ايجابي: وهو يعني ان يتم منع وصول المياة الى المكان المطلوب عزله عن طريق تحويل مسار الماء الى مكان اخر.
  • عزل سلبي: في الغالب لا يتم اللجوء الى هذا النوع من العزل الا في حال فشل النوع الاول في اداء مهمته.
  • الاماكن التي تتطلب العزل المائي بشده هي ما يتواجد بها الماء لفترات طويلة مثل الحمامات و المسابح والخزانات المختلفة.

وكما ذكرنا انه كان يتم استخدام مواد مثل القطران والزفت في العزل المائي ولكن الآن قد تم استحداث مواد جديدة ولعل من اهمها ما يلي:

 

  •  الالواح المعدنية

هناك الكثير من الالواح المعدنية المستخدمة في العزل المائي مثل النحاس والالمونيوم والحديد والرصاص وايضا الاستانلس.

وتتسم هذة الالواح المعدنيه بمقاومتها للمياة والرطوبة وبانخفاض تكلفتها مقارنة بمواد العزل المائي الأخرى ولكن من اسوأ عيوبها هو انها قد تكون اكثر عرضة للصدأ من غيرها ولكن يمكن علاج هذه المشكله من خلال وضع مواد مقاومة للصدأ فوق هذة الالواح المعدنية.

  •  الالواح الخشبيه

هي ايضا من المواد المستخدمه في العزل المائي بشكل كبير في الدول التي تتميز بالاسطح المائلة وهى ذات تكلفة منخفضة ومزايا رائعة ولكن من ابرز عيوبها هي انها غير مقاومة للحريق.

  •  بولي بورثين

هو من اشهر انواع العزل المائي حيث انه يوفر حماية بدرجة كامله للمنزل والاسطح المختلفه حيث يتم رشه في كل جوانب المنزل والسطح.

 

 العزل الحراري

يعتبر العزل الحراري من انواع العزل التي تعمل على توفير الطاقة والكهرباء بشكل كبير لمن ينفذها. وهناك الكثير من المواد المستخدمه في هذا النوع من العزل ويختلف كل نوع في خصائصه ومزاياه وعيوبه وما الى ذلك.

 

 ابرز المواد المستخدمة في العزل الحراري 

  • السيليلوز: هو اكثر انواع العزل فائدة وصداقة للبيئة حيث انه عبارة عن مواد معاد تدويرها وهو من المواد الغير مكلفه في الاستخدام، ويتميز ايضا بانه مقاوم للحريق.
  • الألياف الزجاجية: من اهم مواد العزل الحراري المستخدم بشكل كبير، وهو يعمل بكفاءة في العزل الحراري ولكنه يحتاج لشخص موثوق به وخبير لكى يركبه حيث انه قد يسبب الكثير من المشكلات لمن ليس لديه خبرة في التركيب السليم لها.
  • العزل الصوتي: يعتبر العزل الصوتي من اهم انواع العزل المستخدمة حيث انه يوفر نوع من الخصوصية للفرد وعدم تأثره بالانزعاج المحيط بنا.
  •  وهو يعني تقليل من حده انتقال الصوت الى المكان المعزول بشكل كبير ولكن يجب ان يكون هناك بعض الامور التي نقوم بها قبل العزل الصوتي ولعل من اهمها هو قياس شدة الصوت وسرعة تردده وما الى ذلك حيث ان مواد العزل الصوتي المستخدمة في المنازل مختلفه عن تلك المستخدمة في المسارح ودور السينما.

 

كيف يتم عزل الاسطح بالفوم ؟

 

١/ من الضرورى ان تتأكد من نظافة سطح المنزل بشكل كبير ثم نق م بعمل وزرة بين الجدار والارض عن طريق الرمل او الأسفلت.

٢/ ثم نقوم برش السطح بمادة الفوم او البولي يورثين.

 

ما هي استخدامات الفوم البولي يورثين؟

هناك الكثير من الاستخدامات المتعددة لهذة المادة ولعل من اهمها ما يلي:

١/ العزل الحرارى وايضا المائي لمختلف الاسطح.

٢/ الديكورات المنزلية.

٣/ التخزين وما الى ذلك.

ولعل من اهم مزايا هذا العزل هو انه يمكن التحكم في سمكه بصورة كبيرة، كما انه يقاوم الحرارة الشديدة وتسرب المياة والرطوبة وما الى ذلك من اضرار قد تصيب المنزل، يساعد اصحاب المنازل على توفير الطاقة الكهربائية بشكل كبير والحفاظ على الطاقة، يعتبر عزل الفوم هو عزل مناسب لانخفاض تكلفته وما الى ذلك.

وينقسم عزل الفوم الى مادة منخفضة الكثافة وهو له الكثير من الاستخدامات ومادة متوسطة الكثافة واخيرا مادة عالية الكثافة، وكل نوع مما سبق له استخدامات محددة له بشكل كبير.

وقبل تنفيذ هذا العزل يجب الاستعانة بشخص متخصص في تركيبه وذلك حتي يتم التركيب بشكل سليم دون اى اضرار ودون اى مشاكل قد تحدث فيما بعد للمكان المعزول.

لذا في النهاية يجب ان ننوه على ان العزل لم يصبح امر كمالي بل هو من اهم الامور التي يجب ان يهتم بها الشخص، حيث انه يجلب الكثير من الفوائد على الشخص الذي يقوم بتركيبه.

فالعزل المائي يحمى منزلك من مشكلة التسرب المائي مما يطيل من عمر المبني وقوة تحمله، كما ان العزل الحرارى يعمل على حماية منزلك من شدة الحرارة والشمس ويعمل على توفير الطاقة والكهرباء بينما العزل الصوتي يجعلك  تعيش في مكان هادئ ومريح بعيدا عن ضوضاء المدينه.

شارك