علاج تسرب المياه من السقف وعلاج تسرب المياه من السطح-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

علاج تسرب المياه من السقف وعلاج تسرب المياه من السطح

يقوم الكثير بالبحث عن أفضل الطرق التي يتم استخدامها لمعالجة أسطح المباني من المياه المتسربة بداخله، حيث تعد مشكلة المياه من أهم المشاكل التي تعرض المباني للخطر الشديد وتؤرق حياة الأفراد فيوجد لتراكم المياه وتسربها للجدران العديد من الأسباب والتي منها وجود بعض الوصلات الخاصة بالمياه التالفة علي الأسطح أو وجود مياه متراكمة نتيجة الأمطار الشديدة وعدم مقدرة السقف علي تحملها فيجب علي الأفراد مواجهة تلك المشكلة الخطيرة والبحث عن معرفة تواجدها بالمبني لاختيار الحل المثالي لمعالجتها.

اسباب تسرب المياه للسقف

  • تتعرض الأسقف للكثير من التسربات المائية الناتجة عن عوامل عديدة، حيث تعمل المياه علي انهيار المباني مع مرور الوقت لتلف البنية الأساسية لها وظهور العديد من التصدعات والشروخ الخطيرة المؤدية للانهيار.
  • تتعرض الأسقف للمياه المتسربة نتيجة هطول الأمطار الشديدة التي تعمل علي التراكم بالأسقف دون التخلص منها ومع مرور الوقت تتسرب إلي الجدران وتعمل علي سقوط الأجزاء الإسمنتية منها والدهان للقشرة الخارجية.
  • كما تتسبب وصلات المياه التالفة بتسرب المياه للأسطح، حيث يقوم الكثير من الأفراد بإهمال عملية الكشف الدوري علي تلك الوصلات مما يسبب في ظهور الثقوب والشروخ بها التي تساعد علي خروج المياه وانتشارها بالعقار.
  • تتسبب الخزانات الخاصة بالمياه والتي توجد فوق أسطح المباني بعملية التسريب للمياه نتيجة إتلاف العوامة الخارجية لها لعدم القيام بعملية الصيانة المستمرة للخزان من قبل الشركات المتخصصة التي تضمن سلامته وسلامة الأسقف.

كيفية علاج تسرب المياه من السقف

شركة فحص تسربات المياه بالرياض شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة عزل اسطح الهناجر بالقصيم-  شركة كشف تسربات المياه برماح
شركة كشف تسربات المياه بالعيون شركة اصلاح تسربات المياه
 شركة كشف تسربات المياه جنوب الرياض شركة كشف تسربات المياه شرق الرياض
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض
شركة كشف تسربات المياه المجمعة شركة كشف تسربات المياه بالهفوف
شركة كشف تسربات المياه بالقويعية- شركة كشف تسربات المياه بثادق
شركة كشف تسربات المياه بالخرج شركة كشف تسربات المياه بجدة
  • يمكن للجميع القيام باتباع الخطوات البسيطة التي تعمل علي حل مشكلة تسرب المياه علي الأسطح، حيث تحتاج الأسطح إلي المعالجة السريعة التي تضمن عدم إتلاف المبني وتعرضه للخطر بسبب وجود المياه بداخله.
  • يجب علي الأفراد القيام بوقف الوصلات الخاصة بالمياه وخاصة أماكن تسرب المياه، حيث أنها تعد من أهم الخطوات التي يجب القيام بها للقيام بتغيير الوصلات التالفة بأمان تام وإنهاء العمل علي أكمل وجه.
  • القيام بعملية تجفيف السطح جيدًا من المياه المتراكمة عليه، حيث يمكن استخدام أجهزة التهوية للعمل علي تجفيف السطح بالكامل وضمان عدم وجود أي مياه به للمحافظة علي أثاث المنزل وعد تعرضه للتلف أثناء العمل.
  • يجب القيام بتنظيف السطح والعمل علي تعبئة الشقوق والثقوب بالملاط الإسمنتي لضمان عدم تسرب المياه مرة أخري من تلك الشروخ ثم القيم بعملية الدهان للسطح بالكامل وتركه حتي يجف للقيام باستخدام مواد العزل المناسبة.

استخدام مادة الايبوكسي لعلاج الخزانات

  • تعد مادة الايبوكسي من المواد الآمنة التي يتم استخدامها في عزل الأسطح وحماتها من العوامل المتسببة في تسرب المياه لأسطح المباني فيوجد لتلك المادة القدرة الكبيرة علي مقاومة المياه وضمان سلامة المبني لفترات طويلة.
  • كما يجب القيام بتنظيف السطح جيدًا والتخلص من كافة الشوائب والكتل الإسمنتية والحجرية التي تغطي السطح لضمان القيام بتطبيق مادة الايبوكسي بأفضل الطرق كما يجب التخلص من أي مياه تتواجد علي السطح.
  • نقوم باستخدام مادة الايبوكسي من خلال إدخاله إلي الفتحات والشقوق الموجودة علي الاسطح والتي تتسبب في تسرب المياه، حيث يجب ملئ الفراغات بشكل صحيح من تلك المادة وتركها حتي تجف لفترة كافية من الوقت.
  • كما يجب القيام باستخدام تلك المادة علي السطح بالكامل لضمان تغطية جميع الأركان به كما يتم تمليس المادة بورق الصنفرة للحصول علي سطح أملس يعمل علي حماية السطح بالكامل وضمان عدم ظهور أي مشاكل به لفترات طويلة.
شارك