حل ارتفاع فاتورة المياه-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

حل ارتفاع فاتورة المياه

يعانى الكثير من المواطنين فى ظل الاعباء الاقتصادية من ارتفاع فى فواتير استهلاك المياة ولهذا يتجمع المواطنين لبث شكواهم لتخفيض اسعار شركات المياة وزيادة الدعم كما يعانى الكثير من وجود العديد من الفواتير القديمة والتى لا يقدر المواطن البسيط على سدادها , كما يعانى المواطنين من بطئ فى قراءة عدادات المياة هذا بالاضافة الى انقطاع المياة المستمر , ويستخدم بعض المواطنين اجهزة الكترونية حديثة للكشف عن وجود تسربيات فى المياة التى تعتبر السبب الرئيسى لارتفاع فاتورة استهلاك المياة عن المعدل الطبيعى .

 1-كيف يمكنك الشكوى من أرتفاع فاتورة المياة ؟

  1. بث الشكاوى عبر شبكة الانترنت من خلال زيارة الموقع الالكترونى الرسمى لشركات المياة .
  2. زيارة اقرب فرع لشركات المياة والتقدم بالشكوى على أن تتلقى الرد فى اقل من 48 ساعة .
  3. كما يمكنك الاتصال عبر الخط الساخن عبر الهاتف المحمول بسعر الدقيقة العادية او يمكنك الأتصال من أى خط أرضى من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية .

2- ما أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه ؟

ينزعج الكثيرون من ارتفاع استهلاك فاتورة المياة  على الرغم من عدم الكثرة فى استخدام المياة ومن اهم اسباب ارتفاع فاتورة المياة :

  • حدوث الكثير من المشكلات فى الادوات المستخدمة مثل الخلاطات والحنفيات , قاعدة الحمام , البانيو والتى يخرج منهما كمية كبيرة من المياة الى المواسير دون أن يلاحظ اصحاب المنزل بذلك ترتفع فاتورة المياة .
  • تسربيات المياة من البيارات او انابيب الصرف الصحى وهى السبب الرئيسى للارتفاع فاتورة المياة بشكل ملحوظ.
  • استخدام المياة بكثرة وعدم ترشيد الاستهلاك وخصوصا عند الاستحمام وغسل الاسنان وتنظيف الفاكهة وطهي الطعام قد يؤدي إلى إسراف المياه بشكل كبير.
شركة كشف تسربات المياه بابها شركة كشف تسربات المياه برماح
شركة كشف تسربات المياه بالعيون  شركة كشف تسربات المياه جنوب الرياض
شركة كشف تسربات المياه شرق الرياض شركة كشف تسربات المياه بالرياض 
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض
شركة كشف تسربات المياه المجمعة شركة كشف تسربات المياه بالهفوف 
شركة كشف تسربات المياه بالقويعية- شركة كشف تسربات المياه بثادق
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف  شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالخرج شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط

3- أهمية الكشف عن تسرب المياه ؟

  • يعد الكشف عن وجود تسربيات فى المياة من اهم الخطوات التى يمكن من خلالها التقليل فى استهلاك فاتورة المياة وكذلك التاكد من سلامة المنزل وحمايته من السقوط والأنهيار فى حالة زيادة تسربيات المياة .
  • كما أن الاستعانة بالشركات المتخصصة فى اعمال الصيانة تتمكن من حل المشكلة نهائيا والحفاظ من عدم رجوع تسربيات المياة مستقبلا وبالتالى عدم انفاق الكثير من الاموال على أعمال الصيانة بشكل مستمر.
  • وترجع اهمية الكشف عن تسربيات المياة بهدف توفير فواتير المياة المرتفعة والتى لا يقدر عليها المواطنين الفقراء .

4- طرق تمكننا من نجنب تكلفة فاتورة المياه المرتفعة ؟

اصبح من السهل الحفاظ على المياة من التسريب ولذلك لوجود العديد من الاجهزة التكنولوجية الجديدة المستخدمة فى الكشف عن اعطال المياة وفيما يلى أبرز النصائح للحفاظ على فواتير المياة من الارتفاع المتزايد ومنها :

  • الاهتمام بامور العزل لانه الطريقة الوحيدة التى تمكننا من حماية المنزل من التسربيات سواء عزل خزانات المياة أو عزل مواسير المياة أو عزل المسابح لان العزل يمنع دخول المياه الناتجة عن سقوط الإمطار إلى المنازل.
  • وبالتالى تجنب ظهور روائح العفن وغيرها التى تضر بصحة الانسان وكذلك تجنب ظهور الحشرات والجراثيم التى لا ترى بالعين المجردة .
  • اختيار الادوات الصحية بجودة عالية لمنع حدوث تأكل وتسرب المياة وبالتالى الحاجة الى صيانة مواسير المياة باستمرار .
  • التخلص من مشكلات تسربات المياة فى الحل وعدم تركها لان تسربيات المياة تتفاقم وتؤدى الى ظهور الحشرات مثل النمل الابيض وغيرها من الحشرات المزعجة .
  • تسليك المجارى باستمرار للتخلص من الجراثيم والفطريات، حيث أن تلك الحشرات والفطريات قد تؤدي إلى تآكل المواسير ووصلات المياه، مما يؤدي إلى تسرب المياه بشكل مباشر فيما بعد. .

 

شارك