اسباب وحل مشكلة تسربات الصرف الصحي-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

اسباب وحل مشكلة تسربات الصرف الصحي

تسربات المياة الصرف الصحى من أخطر مشاكل المياة التى قد تحدث فى أى منزل وذلك لما تسببه من خطورة كبيرة على صحة أفراد المنزل كما تؤثر أيضا على سلامة المبانى وتؤدى إلى انتشار العديد من الأمراض التى لا يمكن السيطرة عليها مثل البكتيريا والفطريات والطحالب هذا بالاضافة الى المواد السامة التى تهدد الانسان بالوفاة فور التعرض لها , وايضا تعرض الانسان الى النزلات المعوية الشديد والتيفود التى قد تؤدى إلى الوفاة فى كثير من الأحيان.

نصائح وارشادات تمكنك من تجنب مخاطر الصرف الصحي

  1. عدم زرع الأشجار فى مناطق تسرب الصحى الصحى :
  • وذلم من اجل عدم حدوث تسربات فى المياة فى المستقبل ووصولها الى الاشجار وبالتالى تنتقل الى جذورها ومن ثم تنتقل الى الإنسان الذين يعيش على النباتات من الأشجار .
  • ولذلك اذا لاحظت وجود أى تسرب فى مياة الصرف الصحى بجوار الأشجار يجب عليك التواصل فورا مع الشركات المخصصة فى تصليح بياارات الصرف الصحى فى اسرع وقت ممكن .
  1. الحرص على فصل مياة الصرف الصحى عن مياة الصرف الصحى :

وهى اهم الخطوات وذلك عن طريق استخدام انواع جيدة من الخزانات المخصصة للاحتفاظ بالمياة لأطول فترة ممكنة ومن ثم ضمان نظافة مياة الشرب التى تستخدم فى الكثير من الأغراض المنزلية ومنها الشرب وطهى الطعام وتنظيف المنزل والاستحمام وغيرها من الاغراض التى لا غنى عنها .

ما هي أضرار ومخاطر الصرف الصحي ؟

  1. انتشار بعض الكائنات الحية الدقيقة التى لا ترى بالعين المجردة فى مياة الصف الصحى ومن ابزر تلك الكائنات ( الأميبية , الكوليرا ) والتى قد تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة.
  2. كما تنتقل من شخص الى اخر بسهولة مما تؤدى الى انتشار الاوبئة الجماعية التى قد تصيب المجتمع باكملة .
  3. اصابة الانسان بالتهاب الكبد الوبائى وهو من الامراض الشائعة فى المناطق التى يتزايد بها تسربات مياة الصرف الصحى .
  4. كما تسبب مياة الصرف الصحى الملوثة بما يعرف بظاهرة التتريف وهو يعنى زيادة كمية العناصر الكيميائية اللازمة للحياة والتى تعتبر الغذاء الرئيسى الذى تنمو عليه الطفيليات مما يؤدى الى تحفيزها بدرجة كبيرة .

الطرق الصحيحة التى يمكن من خلالها معالجة مياة الصرف الصحى

تمر مراحل معالجة الصرف الصحى بالعديد من المراحل الاساسية كالآتى :

  1. تجميع مياة الصرف الصحى لتنظيفها وازالة الشوائب والجراثيم القاذزوات العالقة بها .
  2. تصفية تلك المياة مما تبقى منها من شوائب عن طريق استخدام عملية الترسيب .
  3. وفى المرحلة الاخيرة يتم التخلص من كافة الشوائب باستخدام جهاز الترسيب الحديث وبالتالى يمكنك الحصول على مياة نظيفة صالحة للزراعة والصناعة ولكن على الرغم من ذلك غيرصالحة للشرب الادمى .

ما فوائد معالجة مياه الصرف الصحى ؟

توجد العديد من الفوائد التى يمكنك الاستفادة منها من خلال معالجة مياة الصرف الصحى :

  1. الحد من مياة الصرف الصحى الملوثة وبالتالى تجنب المجتمع الأمراض الخطيرة والتى قد تصيب جميع الفئات في بعض الأحيان.
  2. يمكن استخدامها فى الزراعية وذلك بعد اعادة معالجتها عدد من المرات ومن ثم استخدامها فى رى بعض المحاصيل التى قد تحتاج كمية كبيرة من المياة مثل الارز والقطن سواء فى الوجه القبلى او فى الوجة البحرى.
  3. استخدامها في مجالات الصناعة المختلفة، حيث يمكن استبدالها بالمياه النظيفة لترشيد استهلاكها.
  4. كما يمكن الاستفادة منها فى الاعمال العمرانية والتى تعتبر المياة شئ اساسى لا يمكن الاستغناء عنه اثناء القيام بتلك المهمات الصعبة .

 

شارك