افضل عازل حراري للاسطح-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :5 سنوات

تعريف (العزل) هو عبارة عن مواد تحمي المباني من تأثير العوامل الخارجية لكي يجد الإنسان الراحة في منزله والآن سنتعرف على نوع من أنواع العزل وهو(العزل الحراري).

افضل عازل حراري مائي للاسطح

المباني تحتاج للحماية فهي مثل الإنسان عدم الإهتمام بها وحمايتها يؤدي لأمراض فالمباني مثل الإنسان تماما فيحدث لها تآكل بمواد الإنشاء وضعف خرسانة المبنى من الحرارة الخارجية فأشعة الشمس المسلطة طوال الوقت على الاسطح في فصل الصيف وأيام الحرارة الشديدة تضر تؤثر على الاسطح وعلى الأجهزة الكهربائية تأثيرا كبيرا ولكن مواد العزل الحراري تمنع إنتقال الحرارة من الخارج للداخل فهي تعتمد على 3 أساليب التوصيل، الإشعاع، الحمل.

ما أهمية العزل الحراري

للعزل الحراري مميزات متعددة منها:

  • إحتفاظ المبنى والمنزل بدرجة حرارته.
  • توفير إستلاك الطاقة الكهربائية.
  • عدم إستخدام المكيفات بشكل كبير.
  • توفير طاقة شبكات توزيع الكهربائية وحمايتها من ضغط تيار الكهرباء وعدم حدوث الإلتماس الكهربائي.

الألياف الزجاجية

هي مواد مصنعة من الزجاج فهي حساسة للغاية مثل شعر الإنسان ولكنها مرنة وقوية وتركب من مادة(السيليكا) العازلة للحرارة فهي تحافظ على درجة حرارة المبنى وبها عامل توصيل جيد للحرارة وهي مادة مضادة للتآكل ومناسبة للاسطح وخفيفة الوزن وتصنع في شكل قوالب أو قطع صغيرة وتدخل في الكثير من الإستخدامات مثل صناعة الأسلاك.

عزل سقف الهناجر بالرياض كيف يتم عزل أسطح المنازل؟
شركة عزل اسطح بينبع إيجابيات وسلبيات الفوم في عزل الأسطح
عزل المسابح بعد البلاط كيف يتم عزل الشينكو
شركة عزل اسطح بعرعر- طريقة حساب العزل الحراري
عازل هنقر ما هو الايبوكسي المائي؟
أنواع العزل المائي للخزانات شركة عزل اسطح مبلطة
عزل الشينكو من الماء افضل معلم عوازل بالطائف
هل عزل السطح يمنع الحرارة؟ عزل الخزان بعد الصب

الصوف الصخري

الصوف الصخري ويطلق عليه(الصوف المعدني) هو من مواد العزل الحراري وهو مصنع من الحجر بالفعل ومن أفضل المواد العازلة المانعة للحرارة والذي ينفذ في الأماكن الجغرافية بالبلاد شديدة الحرارة فيرجع أصل الصوف الصخري للصخور البركانية التي تمتاز بالمرونة.

مميزات الصوف الصخري:

  • يمتاز الصوف الصخري بمقاومة الحرارة الشديدة.
  • يمتاز بترشيد إستلاك الطاقة والكهرباء.
  • يستخدم في عزل أسلاك الكهرباء لحمايتها من الإلتماس في فصل الصيف.
  • يحافظ على الجدران والأسقف بالمباني من آثار أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • يحافظ على البيئة فهو من المواد الإقتصادية.
  • من المواد المعروفة منذ القدم في العزل ويستخدم للشركات ومصانع الحديد والصلب.

مادة السليلوز

يعد السليلوز واحد من أفضل مواد العزل الحراري الغير ضار والآمن على البيئة والمباني ومن المواد المقاومة للحرارة ومن الأسعار الرخيصة مقارنة بمواد العزل الأخرى ويوفر إستهلاك الكهرباء.

حبيبات الحشو الطفلي الخفيف

هي حبيبات يتم إنصهارها وتوزيعها على الاسطح من خلال ماكينات وتستخدم في العزل الحراري بكفاءة كما إنها تعزل الرطوبة وترشد إستهلاك الطاقة وتجعلك لا تستهلك المكيف بشكل كبير.

ألواح البوليستيرين

البوليستيرين نوعين منه الألواح ومنه المادة السائلة وهو عبارة عن مادة ذات سماكة جيدة يستخدم في العزل الحراري ويدخل في إنشاء الأبنية ويحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف ويتناسب مع كل أنواع الاسطح وألواح البوليستيرين تركب من خلال أجهزة خاصة بها وتستخدم ألواح البوليستيرين كعازل في محطات توليد الكهرباء.

مادة الفوم بولي يوريثين

الفوم من المواد العازلة للمباني السكنية فهو عازل للماء وعازل للحرارة ويمتاز بتنفيذه في وقت قليل ويظل لأكثر من عشر سنوات دون تلف ومن المواد التي يتم التحكم بسماكتها بسهولة ومن المواد خفيفة الوزن ومن المواد الصلبة التي يصعب مرور الحرارة منها ويتناسب مع عوامل الطقس المختلفة، الفوم يمتاز بتوصيله الجيد للحرارة فمنه الألواح والمادة السائلة ولونه أبيض وأزرق ولكنه يحتاج لمهندسين مهرة في تركيبه لأن أي خطأ عند تركيبه يؤدي لفشله مع الوقت.

لفائف اللباد

لفائف اللباد من مواد العزل الحراري المشهورة والتي أصبحت تستخدم كثيرا اليوم في ظل الطقس الحار في فصل الصيف فمع تغيرات المناخ أصبحت تصل درجة الحرارة بالصيف إلى أكثر من 50 درجة فأصبحت المباني لا تطاق بدون العزل الحرار فمع مادة لفائف اللباد أصبح بإمكانك الحفاظ على درجة حرارة المبنى وحجز البخار وحماية الجدران والأسقف من الرطوبة، لفائف اللباد من المواد السميكة التي لا يحدث لها إختراق مدى الحياة.

الخرسانة الرغوية

تعد الخرسانة الرغوية مادة لزجة تمتاز بخفة الوزن والتحكم بالكثافة التي تحتاجها فهي عبارة عن خليط من الأسمنت وبعض المواد الكيميائية وبداية ظهورها كمادة عازلة كان في دولة السويد ثم أشتهرت حول العالم وأصبحت تدخل في إنشاءات المباني لحمايتها من الحرارة فهي من المواد التي يرشحها الخبراء كإختيار للعزل الحراري لجودتها ومقاومة للحرارة والحرائق والرطوبة فهي توزع على الجدران والأرضيات ويمكنك إختيار الطبقة المناسبة لمنزلك كما تستخدم الخرسانة الرغوية في عزل الخزانات لحمايتها من أثر الشمس والتشققات كما تستخدم في ترميمات المباني القديمة.

المطاط

المطاط من المواد البوليمرية وهو مادة لزجة ومرنة وهي مادة مقاومة للحرارة لذلك تستخدم كمادة عازلة للحرارة وهو من المواد الرخيصة والآمنة على البيئة.

هل يمكن تنفيذ العزل الحراري فوق البلاط

بعد تغيرات الجو الآن وزيادة الحرارة في فصل الصيف أصبح الأشخاص للحاجة لتنفيذ العزل الحراري للاسطح فوق البلاط وبدون تكسير فالعزل يمكن فوق البلاط من خلال لصق الألواح العازلة ووضع مادة في النصف لتثبيتها وعزل الاسطح فوق البلاط من العمليات التي تنفذ كثيرا اليوم فهو يحمي من:

  • نمو الحشرات.
  • مقاومة الرطوبة.
  • مقاومة الحرائق.
  • إعتدال حرارة المنزل.

 

تعرف على خصائص المواد المستخدمة في العزل الحراري

تنقسم خصائص العزل الحراري لأنواع منها:

خصائص الإمتصاص: بعض مواد العزل الحراري تحتوي على خصائص الإمتصاص وهي التي تحمل العزل من التلف مهما كانت درجة الحرارة أو تسلط الشمس عليها.

الخصائص الميكانيكية: المواد التي تحتوي على الخصائص الميكانيكية تحتوي على القوة والمرونة والكثافة ولا تتفاعل مع التغيرات المناخية.

الخصائص الحرارية: هناك المواد التي تحتوي على الخصائص الحرارية وهي تمتص الحرارة جيدا وتمنع إختراقها للمنازل فتلك المواد تعكس أشعة الشمس عن المباني.

 

هل يمكن عزل الاسطح بالجير

إلى سكان الأدوار المرتفعة والتي تعاني من شدة الحرارة في منازلهم إليكم أسهل طريقة وهي العزل بإستخدام الجير فهو من المواد الرخيصة للغاية والتي يمكنك تطبيقها بمفردك فيتم رش السطح بالمياه أولا للتخلص من الأتربة ثم خلط الماء والجير ليكون خليط متجانس وفرده على السطح بالكثاقة المطلوبة وسيقلل الحرارة عن المنزل.

كيفية إختيار مواد العزل الحراري

عند إختيار مواد العزل الحراري يجب أن يكون بها تلك العوامل الآتية:

  • أن تحتوي على درجة كبيرة من إمتصاص بخار الماء.
  • أن تحتوي على درجة كبيرة من مقاومة الحرارة.
  • أن تكون آمنة ولا تسبب ضرر على البناء.
  • أن تكون مقاومة للحرائق والكسر والتلف.
  • أن تكون ذات معامل توصيل حراري جيد.

هل تحتاج الخزانات للعزل الحراري

الخزانات من الأشياء الهامة بالأبنية والتي تحتاج للحماية وهي توضع إما بالسطح أو بالبدروم فالخزانات تحتاج للعزل المائي والعزل الحراري، فالعزل الحراري مهم لأنه يحميها من التآكل والصدأ ومن تفاعل المياه مع العوامل المناخية ويحميها من تأثير الشمس عليها التي تؤدي لتكون الطحالب على سطح الخزان وتلوث المياه وحدوث أمراض كثيرة على الصحة، فمن مواد عزل الخزانات:

مادة الأيبوكسي: تعد تلك المادة الأفضل في عزل الخزانات للحرارة وتمنع التسربات المائية ولكن يجب تنظيف الخزان أولا من الأتربة والرواسب وغسيله من الداخل ومن الخارج لكي تثبت مادة الأيبوكسي جيدا فتلك المادة تتناسب مع الخزانات المعدنية، الخزانات الخرسانية، خزانات الفايبر جلاس، الخزانات الحديدية، وتمتاز تلك المادة بتنفيذها بسهولة والمرونة وزيادة عمر الخزان والحفاظ على المياه من التلوث.

اذا اردت قراءة المزيد عبر

1- عوازل اسطح بالرياض

2- عوازل اسطح بمكة

3- عوازل اسطح بالدمام

4- عوازل اسطح بالقصيم

 

شارك