افضل شركة عزل مائي بالرياض-0533202138

بواسطة : admin
نشر منذ :4 سنوات

يدخل فصل الشتاء وتبدأ الأمطار الغزيرة بالهطول مما تسبب مشاكل متعددة على الأبنية ومواسير المياه وتؤدي لتكون الرطوبة وحدوث التسربات، فإلى كل شخص عليك تحصين منزلك بالعزل للحماية من أضرار فصل الشتاء فسوف نوضح أهمية العزل المائي وكيف يتم وما أنواعه بالاسفل.

شركات عزل مائي بالرياض

شركة الصادر للخدمات المنزلية الشركة الرائدة في كل أنواع العزل للمنشآت والاسطح المبلطة والغير مبلطة والخزانات والحمامات وتوفير العزل الشفاف قدمت أجود أنواع العزل المائي المستوردة الألمانية وذات ضمان لسنوات كما تمتلك الفنيين الممتازين في تنفيذ العمل وإعطاء أفضل نتيجة يريدها العميل.

ما هو العزل المائي

العزل المائي هو حاجز بين الاسطح والمنازل لمنع الأمطار والرطوبة ومنع التسرب المائي الذي يتخلل الجدران والأسقف ويؤدي لوقوع الدهان والتأثير على الديكورات المنزلية وظهور علامات الرطوبة على الجدران، العزل المائي يشمل كل المسطحات الأماكن المتواجد بها الماء كالاسطح والحمامات والمطابخ والخزانات ومواسير المياه فتلك الأشياء.

ما أنواع العزل المائي

تنفيذ العزل المائي بالاسطح يحافظ على البناء من الرطوبة والمياه وخصوصا أصحاب الأدوار المرتفعة فهي الأكثر تأثرا بالأمطار والرطوبة فلكي لا تشوه ديكور منزلك بعد تكلفته وهدر مالك عليك تنفيذ العزل ليحميك من تلك الأضرار، والعزل له أنواع يمكنك إختيار المناسب إليك فمن أنواعه:

  •  مادة البيتومين

 

البيتومين منه أنواع فمنه(البيتومين المؤكسد الصلب الساخن، البيتومين البارد، البيتومين السائل) فتلك الأنواع تعزل الماء بكفاءة ولكن يتم إختيار النوع المناسب بعد رؤية السطح أو الخزان فالبيتومين يحافظ على خزانات المياه من التسرب وعلى مواسير الصرف الصحي وعلى الحوائط الخرسانية والأسقف والأرضيات والمسابح.

طرق تنفيذ عزل البيتومين: يحتاج البيتومين لتنظيف السطح من الغبار وإستواء الجدران والأرضيات لكي تصل المادة لكل الأركان حيث يتم وضع طبقتين من مادة البيتومين للتأكد من عدم إختراق العزل بالماء أيام الأمطار الشديدة.

 

 

  •  الألواح المعدنية

 

الألواح المعدنية والمستخدمة للعزل المائي تمتاز بعزل الأمطار والمياه والرطوبة وهي تنقسم إلى:

ألواح الرصاص: يمتاز الرصاص بالسمك الذي لا يقل عن 5 سم والصلب والذي يمنع وصول المياه للمنازل ومقاوم للحشرات وغير قابل للصدأ.

ألواح الألمنيوم: الألمنيوم مادة لا يحدث لها صدأ ولا تتأثر بتغيرات البيئة ويستخدم لعزل الاسطح لكل الأنواع ولا يحتاج للصيانة بالوقت.

ألواح النحاس: ألواح النحاس لا تقل عن سمك 3 سم وهي عازلة بكفاءة للمياه والرطوبة وتمنع نمو الجراثيم وتستخدم لعزل الخزانات فيتم تركيبها بجانب بعضها وتثبيتها بخليط أسمنتي أو مادة الإكريلك.

 

 

  •  مادة البولي يوريثين

 

تستخدم مادة البولي يوريثين لعزل الاسطح فيتم رش المادة على الأرضيات وفي الزوايا وعلى الجدران بإستخدام أجهزة لفردها فهي ترمم التشققات وفواصل الأرضيات جيدا للتأكد من عزل المياه والرطوبة، مادة البولي يوريثين مقاومة للحشرات وتثبت بمادة الإكريلك وعليها ضمان لسنوات ومناسبة للاسطح المبلطة والغير مبلطة.

 

 

  •  مادة القرميد

 

يعد القرميد من أنواع الفخار والمستخدم لعزل الماء فهو يستخدم للقضاء على التسربات المائية في الحمامات والخزانات والمسابح ويستخدم للاسطح فهو لا يتلف ويتلاءم مع التغيرات المناخية وذات سمك جيد.

 

 

  •  مادة اليوريا

 

من المواد التي ظهرت حديثا في العزل المائي فهي تمتاز بالصلابة والسمك الذي لا يقل عن 5 سم والمانعة للتسربات المائية وتمنع تكون الحشرات كما إنها سهلة التنفيذ فهي ترش على السطح وتجف سريعا.

 

لماذا يجب عزل الخزانات

عزل الخزانات مهم في حمايتها من التلف والتآكل وحماية جدرانها الداخلية والخارجية من التشققات بسبب عوامل الجو وحماية المياه من الإختلاط بمياه الأمطار والتلوث وحمايتها من نمو الطحالب والحشرات بداخلها.

أنواع الخزانات: 

توفر الشركة عزل الخزانات لكل الأنواع فمنها:

 

  •  خزانات الفايبر جلاس

 

وهي الخزانات كثيرة الشراء والمشهورة فهي ظهرت حديثا وتمتاز بالحفاظ على المياه ومزودة بأساليب للحماية من دخول البكتريا والجراثيم ولكنها تحتاج للعزل المائي وهذا يقوم به شركات عزل مائي بالرياض بمادة الأيبوكسي الأفضل في عزل الخزانات.

 

  •  الخزانات البلاستيكية

 

تصنع الخزانات البلاستيكية من مادة البولي إيثلين وهي تتلاءم مع العوامل البيئية ولكنها تحتاج للعزل المائي لأنها من الخزانات التي تتعرض للتسرب المائي بسهولة فالعزل المائي يحميها من التسرب والتصدعات وعدم تكون الجراثيم بداخلها وجعلها نظيفة دائما.

العزل المائي للحمامات

الحمامات بالمنزل أو أي مكان تتعرض للماء كثيرا مما يؤدي للتسربات المائية التي تؤثر على الجدران وعلى السيراميك وتسبب فواصل بين السيراميك ونمو الفطريات والجراثيم كما تؤثر التسربات المائية بالحمام على أنابيب المياه وتؤدي لتلفها وخلل في السباكة، فالحمام يحتاج للحماية من تلك العوامل والعزل هو الحل الأمثل في ذلك فمن أنواع العزل المائي للحمامات:

 

  •  مادة الروبة الإسمنتية

 

الروبة الإسمنتية والتي تعرف باللياسة هي خليط من الأسمنت الخام والرمل ومادة السيليكا يتم خلط المواد السابقة بنسب متساوية ويتم توزيعها على الجدران والأرضيات لعدم تكون الرطوبة ومنع تسربات المياه والحفاظ على مواسير المياه وعلى أدوات السباكة من التلف.

 

  •  رقائق البلاك(الخيش المقطرن)

 

من مواد العزل المائي المخصصة للحمامات والمطابخ والتي يطلق عليها اسم(الخيش المقطرن) فيتم تسخين تلك الرقائق على درجة حرارة معينة حتى يتم لصقها على الحوائط ثم تركها للجفاف فهي تحتاج لخبراء في تنفيذها لعدم فشلها فهي تمتاز بالحماية من الرطوبة ومن الحشرات.

نصائح قبل عزل الحمامات: عند عزل الحمامات يجب معرفة بعض الأمور وهي:

  • فحص الحمام جيدا للتأكد من عدم وجود تسربات مائية.
  • تنفيذ العزل في الأماكن المعرضة للتسرب المائي أكثر والتي تحتاج للعزل.
  • إستعانة بشركات العزل لإختيار المادة المناسبة بعد معاينة الحمام.
  • إختيار مواسير المياه البلاستيكية لنوع البولي بوربلين فهي مزودة بمنع التسربات المائية ومنع تكون الرواسب وتحمل ضغط المياه.

 

العزل المائي للمسابح

تختلف أنواع المسابح من نوع لأخر فمنها المتواجد بالمنزل ومنها المتواجد بالأندية والفنادق والفلل، فالمسابح تتعرض كثيرا للتسربات المائية بسبب تواجد الماء بها دائما فالتسربات المائية بها تسؤثر على البنية التحتية للبناء، فمع شركات عزل مائي بالرياض يمكنك حماية المسبح بالعزل المائي مع أفضل مادة خاصة بالمسابح وهي(البيتومين):

فهي ترش على الجدران والأرضية للمسبح وتركها للجفاف ثم وضع طبقة أخرى بمسك 5 سم ثم تركها لمدة ووضع الماء بالمسبح لإختبار العزل ولكن قبل تنفيذ مادة البيتومين من الضروري تنظيف المسابح من الشوائب والرواسب وغسيل الجدران ولحام فواصل المسابح وتنظيف فلاتر المسبح من العوالق.

 

من خدماتنا الأخرى لشركة الصادر:

  • عزل الاسطح.
  • عزل الخزانات.
  • عزل الفوم.
  • تنظيف المنازل.

 

أفضل شركات عزل مائي بالرياض

الشركة وفرت العزل لكل المنشآت كما ذكرنا فهي تمتاز بتواجد:

  • أكبر عمالة مهرة في مجال العزل والمقسمين كل فريق يأخذ مكانه والإلتزام بالمواعيد في الوقت المراد.
  • أسعار رخيصة للغاية للتناسب مع شرائح المجتمع ولها فروع في كل الدول والضواحي فهي توفر العزل المائي بسعر 1200 ريال.
  • مواد مستوردة وذات جودة وبها ضمان ويتم فحص عملية العزل بعد التنفيذ مباشرة وبعد التجربة بعدة أيام للتأكد من سلامة العزل.
  • أي نوع للعزل المائي تريده ستجده مع الشركة فعليك إختيار المادة التي تناسبك حسب رغبتك ويوجد متخصصون لمعاينة المكان ومعرفتك بالمواد والتفاصيل المناسبة لمنزلك.
  • يقومون بكشف التسربات المائية وعلاج المشكلة وتغيير مواسير المياه إن كانت بحاجة لذلك قبل العزل المائي.
  • خدمة عملاء كل يوم وبمدار اليوم للرد عليكم ولا يوجد أيام عطلات معنا ومتواجدين في الصباح وفي الليل فبمجرد طلبك لهم يأتون لتنفيذ عملية العزل المائي.

 

شارك